[ 02/26/17 - افضل كريم تبييض الوجه و تفتيح البشرة

ابحث عن اي منتج هنا

الأحد، 26 فبراير 2017

fawaid l9arfa.fawaid elkarfa.el karfa.fawaid la cannelle.el karfa epice.fawaid zayt el karfa.cannelle en arabe

فبراير 26, 2017 0 Comments
fawaid l9arfa . fawaid al 9arfa.fawaid elkarfa.el karfa.fawaid kamon.fawaid la cannelle.el karfa epice.fawaid zayt el karfa
 cannelle en arabe= القرفة
فائدة القرفة للجسم متعددة جدا، فهى تحتوى على العديد من مضادات الأكسدة والزيوت التى لها فائدة لصحة الإنسان، والآن نتعرف على فوائدها للبشرة.

تمنع علامات الشيخوخة

مع تطور العمر تنخفض مستويات الكولاجين فى الجلد مما يجعل الجلد، يفقد مرونته مباشرة ويبدأ فى الترهل. ولكن القرفة تحتوى على مادة سينامالديهيد، والتى تزيد من مستويات الكولاجين فى الجلد.

الحد من ظهور التجاعيد

قومى بمزج ثلاث قطرات من زيت القرفة مع معلقتين من زيت الزيتون، وضعى المزيج على المناطق الظاهرة بها هذه الخطوط مما يجعل هذه المناطق تنتفخ قليلاً، وبالتالى يقل ظهورالخطوط الدقيقة على الجلد.

fawaid l9arfa . al 9arfa.fawaid elkarfa


المساعدة علاج حب الشباب

قومى بخلط القليل من القرفة مع الليمون لعلاج حب الشباب والرؤؤس السوداء.

تقشير الجلد الميت

تعمل القرفة على تقشير خلايا الجلد الميتة حيث يمكنك الحصول على بشرة ناعمة من خلال فرك الجلد باستمرار بخليط من ملح البحر وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل والقرفة المطحونة، الأمر الذى يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة وإعادة تألق ونعومة البشرة.

لشفاه أكثر جمالاً وامتلاءً

يعمل زيت القرفة على نفخ الشفاه كما يضفى بريقاً طبيعياً لشفتيك. وللحصول على شفاه ممتلئة قومى بوضع بعض نقاط من زيت القرفة على شفاهك وافركيه جيداً.

القرفة هى مشروب سحري له فوائد مذهلة، والقرفة في الأصل شجرة تعود إلى سريلانكا، لكنها تزرع الآن في العديد من البلدان الإستوائية.

والقرفة لها شكلين أساسيين، الأول هو اللحاء الذي يشبه لحاء الأشجار، والثاني هو المسحوق الناعم، ولتحضير كوب من مشروب القرفة يمكن غلى المسحوق مثل الشاى في ماء مغلي، أو نقع قطعة أو أكثر من لحاء القرفة في ماء ساخن، ولا يضاف لمشروب القرفة أى سكر، لأن طعم القرفة حلو المذاق بطبيعته بالإضافة إلى رائحة القرفة الزهرية.

كما تعتبر القرفة من أشهر أنواع التوابل التي تضاف للعديد من الأطباق والعديد من الوجبات خاصة في المطبخ الأسيوي، وإضافة القرفة للأطباق عند طبخها يعطي الأطباق نكهة ورائحة مميزة.

هناك العديد من الإضافات التي نضعها
فوائد القرفة على أطعمتنا من أجل أن نجعل لها نكهات أفضل لكن العديد من هذه الإضافات تمنح الأطعمة بالإضافة للنكهات فوائد صحية عديدة و أحد أهم هذه الإضافات القرفة.
و للتعرف على فوائد القرفة لأجهزة الجسم المختلفة ننصحك بقراءة السطور التالية التي نسرد فيها هذه الفوائد بشيء من التفصيل :
الدماغ :
رائحة القرفة وحده يمكنها أن تزيد من قدرات الدماغ على معالجة المعلومات و المعرفة كما أن تناولها يحسن من كافة وظائف الدماغ و الذاكرة و التركيز و الانتباه كما إنها تقلل من الإصابة بمرض الخرف لو تم تناول مقدار منها كل يوم كما إنها تخلصك من الاكتئاب و التهيج و تقيك من الإصابة بالصداع.
القلب :
مفيدة لصحة القلب و أوعيته الدموية كما أن إضافتها للأطعمة المختلفة مع التوابل الأخرى مثل الكركم يقلل من الآثار السلبية لها و خاصة لو كانت دسمة.
إنقاص وزن الجسم :
إذا كنت تتبعين نظاما غذائيا صحيا و تمارسين التمرينات الرياضية بشكل منتظم فإن القرفة يمكنها أن تساعدك في عملية إنقاص وزنك فهي تزيد من عملية تمثيل الجسم للغذاء و تقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم.
الأمعاء :
مفيدة لصحة القناة الهضمية فتمنع عسر الهضم و تقي الجسم من الإصابة باضطرابات الوقولن العصبي و الحموضة و الإسهال و الآلام المزمنة مثل التهاب المفاصل و الرثية
السرطان :
تستطيع القرفة أن تمنع خلايا السرطان من الانتشار في أنحاء الجسم فالخلايا السرطانية تستهلك الجلوكوز و لا تمتثل للإشارات التي يطلقها التمثيل الغذائي و لذلك فإن تناول القرفة يجعل الجسم يسيطر على مستويات السكر في الدم و يستعيد عملية التمثيل الغذائي في شكلها الصحي الصحيح.
تقلبات المزاج في فترة الحيض :
تحتوي القرفة على كمية وفيرة من معدن المنجنيز و الذي يساهم في السيطرة على تقلبات المزاج و القضاء على التقلصات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية كما أن مادة سينمالدهيد التي توجد فيها تساعد الهرمونات في الجسم على التوازن.
الفم و الأسنان :
تحتوي على عدة عناصر مضادة للجراثيم و التي تحمي الفم و الأسنان و اللثة من التلف و من الفطريات كما إنها تمنح الفم نفسا أزكى رائحة و لذلك فإن القرفة من أكثر المكونات الطبيعية التي تدخل في صناعة العلكات.
البشرة :
تساعد في تخفيف الشعور بالحكة و الاحمرار في الجلد نظرا لاحتوائها على خصائص مضادة للباكتيريا كما إنها تساهم في القضاء على حبوب الشباب و البثور و نظرا لوجود حرارة طبيعية فيها فيمكن استخدامها في تدليك الجسم فتساعد في تخفيف آلام العضلات و المفاصل.
استخدامات متعددة :
تأتي القرفة أساسا من لحاء شجرة القرفة و يتم زراعة أشجارها في البلدان الاستوائية مثل أمريكا الشمالية و الجنوبية و أفريقيا و آسيا و يتم تقشير لحاء الشجرة ثم تجفف و تطحن و ةتظهر على صورتها التي نستخدمها بها و من هذه الاستخدامات إعداد المخبوزات و إضافتها لأطباق اللحوم و إلى الحلويات الشرقية مثل الكنافة و القطائف و غيرها من الاستخدامات.

أطلق الكثيرون على خليط القرفة بالعسل، "الخليط السحري"، لتعدد فوائده التي لها مفعول السحر على الصحة، حيث عُرف منذ مئات السنين إنه يعالج ويقضي على الكثير من المشاكل الصحية.

وأعادت الدراسات الحديثة اكتشاف ذلك الخليط، حيث أثبتت فعاليته في الوقاية من نزلات البرد، وعدوى المرارة، والتهاب المفاصل، وحتى المشاكل المتصلة بالأوعية الدموية، حسبما ذكر موقع "العربية".

إليكم 7 مشاكل يساعد خليط العسل والقرفة في علاجها وهي:

1- تقوية مناعة الجسم:

الخليط له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، حيث يمكن إضافة ملعقة من عسل النحل والقليل من مسحوق القرفة إلى فنجان من الشاي الأخضر، وشرب ذلك المشروب يوميا، وذلك لتقوية مناعة الجسم.

2- حماية القلب من انسداد الشرايين:

يمكن إعداد مزيج من مسحوق القرفة والعسل النحل، وفرده على قطعة من التوست وتناوله ضمن الوجبات اليومية، فهو مفيد جدا في حماية القلب والوقاية من انسداد الشرايين.

3- علاج آلام المفاصل:

يمكن إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء النقي الدافئ، مع إضافة ملعقتين من عسل النحل، وشرب ذلك الخليط مرتين يوميا، وذلك لعلاج آلام المفاصل.

4- حماية من عدوى المرارة:

كما نستطيع أن نقي أنفسنا من عدوى المرارة عن طريق شرب كوب من الماء الساخن، مضافاً إليه ملعقتين من عسل النحل وملعقتين من مسحوق القرفة.

5- علاج الجيوب الأنفية:

أما في حالة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، أو نزلات البرد والسعال، فيمكن خلط القليل من مسحوق القرفة مع ملعقة من عسل النحل ونتناول ذلك الخليط مرتين يوميا، للشعور براحة سريعة.

6- التحكم في مستوى الكوليسترول:

أما إذا أردنا التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم، فيمكننا إضافة ملعقتين من عسل النحل و3 ملاعق من القرفة إلى كوب من الماء، وسيقوم ذلك الشراب بالمهمة المطلوبة.

7- حماية من آلام المعدة:

أما بالنسبة للمشاكل المتصلة بالجهاز الهضمي، كالشعور بالحرقة مثلاً، فيمكن تناول ملعقة من عسل النحل مضافاً إليها القليل من مسحوق القرفة للشعور براحة سريعة