[ عشرة اعراض للحمل المبكر | علامات الحمل | ماهي اعراض الحمل المبكر قبل الدوره - افضل كريم تبييض الوجه و تفتيح البشرة

ابحث عن اي منتج هنا

الأحد، 25 ديسمبر 2016

# الحمل و الولادة

عشرة اعراض للحمل المبكر | علامات الحمل | ماهي اعراض الحمل المبكر قبل الدوره


اعراض الحمل المبكر  ؟ و ماهي علامات الحمل قبل الدوره  باسبوع ؟ و متى تبدأ  علامات الحمل و الأولى في الشهر الاول عند المرأة الحامل في الاسبوع الاول ؟ في حال كنت يقظة جدا لوتيرة جسمك فاعراض الحمل المبكرة ستظهر عليك وتكونين حاملا مباشرة بعد فترة الإخصاب👪. ولكن معظم النساء خاصة مع أول حمل لايدركن كفاية أو لا تكن لديهن أصلا علامات و أعراض الحمل المبكر و هذا يرجع لطبيعة اختلاف كل مرأة عن الاخرى .

  تنغرس البويضة الملقحة في جدار الرحم., وذلك بعد أيام من الإخصاب. في حين أن المرأة الأخرى لا تلاحظ أي علامة على الحمل في الأسابيع الاولى للحمل  فتتساءل "هل أنا حامل" , بعد انقطاع الطمث و عدم نزول الدم الحيض , خاصة إذا المرأة لديها عادة شهرية منتظمة  , يمكن فقط  هذه اللائحة من لعشر علامات  من الحمل  المبكر ؟

عشرة اعراض للحمل / علامات و اعراض الحمل  في الشهر الاول

1-  اعراض الحمل المبكر : الرغبة الملحة للاكل 


نعم، هذه العرض للحمل هو معروف جيدا، ولكن الرغبة الملحة للطعام يمكن أن لا تكون في بعض الأحيان من علامات الحمل فلا نعتمد على  واحدة فقط من أعراض الحمل (قد يكون  نتيجة التوتر أو حتى إشارة على نقص عنصر غذائي معين في الجسم). ولكن إذا كان هذا يزيد و يرافق الأعراض الاخرى المذكورة في هذه القائمة فعليك البدء في حساب أيام الولادة منذ آخر دورة شهرية.

2. علامات الحمل : اللون الداكن و الهالة  في حلمة الثدي


تغيير لون  حلمة الثدي ،  واكتساب هالة بنية حول الثدي  متعلق بعلامات الحمل أو بسبب آثار ما تبقى من الحمل السابق لا شيء,فمعرفة الجسم كفاية , تجعلنا نكتشف بسرعة  هذه العلامات الاولية للحمل .


3-من علامات الحمل ظهور قطرات من الدم أو تقلصات بعد زرع واستقرار البويضة المخصبة

بعد حوالي ثلاثة أيام من الإباضة، قد ينزل عليك بعض قطرات من الدم و هي لعملية زرع البويضة المخصبة على جدار الرحم ، وهي بقع تميل إلى الوردي الفاتح أو البني اللون، مع بعض التقلصات بسبب غرس البويضة في بطانة الداخلية للرحم, أيضا يمكن نزول بعض الدم في موعد الدورة الشهرية.


4. من علامات الحمل المبكر : كثرة التبول


عندما يبدأ الجنين بافراز هرمون  ال hCG و هو هرمون الحمل قد تجدين رغبة ملحة في اوقات قصيرة  للذهاب والاياب الى الحمام, و هي أمر طبيعي جدا لأي إمرأة حامل . 


5. من علامات الحمل قبل الدورة باسبوع : التوتر والنوم

 
هل تشعر بالتعب؟ أو التوتر و رغبة في البكاء 😭, هنا المشاعر بالنسبة للمرأة الحامل تصبح مرهفة جدا و قد تبكي لاتفه موقف تتعرض له , و هذا ناجم عن الحالة الاستثنائية من الحمل المبكر التي يوجد بها الجسم وتغيير بعض الهرمونات ، على الرغم من أن هذا قد لا يكون دليل قاطع على الحمل , لو أن المرأة تعرضت للحمل الكاذب او ما يسمى blocage des règles هذه العرض سيكون وارد .

6. من اعراض الحمل التورم  و الانتفاخ في الثدي

 
إذا كنت حاملا، قد يصبح ثدييك منتفخ ، كما هو الحال قبل مجيء الدورة الشهرية، لكن أكثر من ذلك بقليل. و ذلك ناجم  لحركة الهرمونات في الجسم ،يزيد الشعور بعض الالم على الثدي و زيادة حجمه بشكل ملحوظ إذا كان حملك الأول مع ظهور خطوط زرقاء على الجلد و تغيير لون الحلمة إذا يميل إلى اللون البني.  



7- من علامات الحمل الغثيان الصباحي 

إذا كنت إمرأة محظوظة أتمنى ان لا يحدث لك ذلك  😁، فالشعور بغثيان الصباح هو من علامات الحمل ، ولكن بعد بضعة أسابيع من الإخصاب.  يزيد الشعور بالغثيان والانزعاج. و هذا لا يحدث فقط في الصباح، فالغثيان المصاحب للحمل يمكن أن يكون مشكلة في الصباح وبعد الظهر أو في المساء و كل الوقت , المحظوظات من يتوقف عندن العرض بعد 3 اشهر الاولى من الحمل , و لكن القة من النساء من يستمر معهن الوضع حتى الولادة😤 .
أعراض الحمل.

9. من علامات الحمل غياب و انقطاع الدورة الشهرية


إذا كانت لديك دورة شهرية منتظمة وقد تأخر ظهور دم الحيض في الوقت المحدد له🔢، يجب القيام هنا باختبار الحمل. غياب الدورة الشهرية هو علامة أكيدة على الحمل 👌لدى النساء في سن الإخصاب  خاصة إذا كانت الدورة الشهرية لدى المرأة  منتظمة.


10- من اعراض الحمل نتيجة كاشف الحمل 


إذا انتظرت على الأقل حتى اليوم 10 بعد غياب الدورة الشهرية يمكنك عمل اختبار الحمل و ستظهر لك الاداة  أنه نعم ام لا من المحتمل أنك في الطريق لتكوين عائلة 💑 , بعد النتيجة الايجابية حددي موعد مع الطبيب لتأكيد الأخبار السعيدة.

هناك 12 تعليقًا:

  1. 3endi taker fe al3ada 5jour w3endi mo3dem 3alamet lhaml hal lmafroud tawafer kol le3alamet

    ردحذف
  2. مرحبا ...لا يجب أن تتوفر كل العلامات لنقول ان المرأة حامل أم لا لكن الشيء الوحيد الذي يؤكد الحمل غياب الدورة ...10 ايام بعد الدورة تستطعين تجريب اختبار الحمل ....تبقى الامور الاخرى الغثيان و غيره يرجع لطبيعة جسم المرأة فأحيانا تجدين اخوات من نفس الاسرة و كل واحدة فيها لها أعراض تختلف عن الاخرى أثناء الوحم .....رزقك الله الذرية االصالحة .

    ردحذف
  3. ana tatini adawra chahriy amontadima lakin hada chahr takharat bi 6 jours ana 3aziba lam atazawaj ba3d hal hada youakid ani hamil

    ردحذف
  4. مرحبا ..اختي مدام انت لست متزوجة كيف ستكونين حامل ؟ مستحيل اللهم اذا كنت ارتكبت منكرا عظيما..المهم اختي يمكن ان يسبب العامل النفسي او الارهاق او الصدمة في تاخر الدورة و هذا يسمى البلوكوج بالمفهوم تاعنا ....انتظري 10 ايام اخرى ان لم تظهر اذهبي لطبيب و الغالب يعطيك ديفاستون كدواء لنزيل الدورة ...موفقة اختي

    ردحذف
  5. انا عزباء و عندي الدورة تتأخر مرات وفي مرة غابت شهر و بعدها إجتني و هالمرة شهرين و ما إجتني الدورة خايفة كثير ما لمسني أحد لكن صرت موسوسة

    ردحذف
  6. Selem ENA teékheret 3eni 3eda chehriya 4 eyem wena madame wnizil 3eni dem

    ردحذف
  7. ena mtzawja wghabat 3lia dawra marra chahrayn wmarra chahr roht le tabib gali mabi chai wlmarra hathia ghabatt 3ani li modatt 14 nyom ou mafich dawrra

    ردحذف
  8. ana akher dawra 22novamber ana hamel bas haba a3ref kam 3omro aljanin

    ردحذف
  9. ana akher dawra 22novamber ana hamel bas haba a3ref kam 3omro aljanin

    ردحذف
  10. ana akher dawra 22novamber ana hamel bas haba a3ref kam 3omro aljanin

    ردحذف
  11. Ana sar ladawra nta3i motaakhera b khamsat ayam hal akon hamil

    ردحذف
  12. ana mtzewja w 3endi bzaaaaaaaaaaaaaaaf w makdertch nehmel rani sara w d3ouli yrzekni rebi b lewlad.li téléski mamtzewjach w télé te bzaf majathach l3ada charia troué 3end tuba Bach tnethem dards nta3ha bla match en khlace ghir wela date te hmajma f lehram.

    ردحذف

لا تقرأ وترحل شارك بتعليق و ضع بصمتك فنحن نلتقي لنرتقي وتذكر جهود غيرك في كتابة الموضوع