[ asbab al bawasir.a3rad marad bawasir kharijiya.bawasir in arabic - افضل كريم تبييض الوجه و تفتيح البشرة

ابحث عن اي منتج هنا

الخميس، 15 ديسمبر 2016

# علاج البواسير # médecine parallèle

asbab al bawasir.a3rad marad bawasir kharijiya.bawasir in arabic

 asbab al bawasir.a3rad marad bawasir kharijiya.bawasir in arabic
 ماهي اسباب البواسير و علاجات و اعراض  البواسير ؟ البواسير هي الالتهابات التي تحدث في عروق المنطقة السفلى من المستقيم وفتحة الشرج, والتي تتوسع بزيادة , مما يتسبب في سلسلة من الدوالي, هذه الالتهابات هي مزعجة جدا,  وحتى يمكن أن تكون مؤلمة, ويمكن أن تحدث في الجزء الداخلي، والخارجي، أو في كليهما في آن واحد.

ما هي أعراض البواسير ؟

عندما تكون البواسير صغيرة, لا يوجد أي أعراض حقيقية التي تشير إلى المرض, ومع ذلك, عندما تسوء حالة البواسير، قد تحدث الأعراض التالية

     الدم في البراز
: و خاصة عندما يكون المريض يعاني من الامساك فغالبا ما تجرح البواسير و يسبب ذلك نزيف أو بسبب الالتهاب.
     التدلي: وهو نوع من كبر الحجم في البواسير يحدث عندما تخرج من داخل فتحة الشرج, وهذا يمكن أن يكون مؤلم وصعب العودة فيه للوضع الطبيعي .

الإفرازات : هو نوع من المخاط يأتي من الغشاء المخاطي النظيف للشرج, في معظم الأحيان يكون نتيجة البواسير الداخلية
التهيج: عادة ما يحدث بعد الإفراز وغالبا ما يسبب الحكة والحرق.
الألم: عندما تكون البواسيرداخلية، لا نرى هذا العرض. و لكن عندما تكون البواسير خارجية ,  على العكس من ذلك، الضغط على فتحة الشرج يسبب عدم الراحة والألم.

ماهي اسباب البواسير و علاجات و اعراض  البواسير

 الأطعمة التي يمكن أن تؤثر على تطور البواسير

الغذاء هو السبب الرئيسي لحدوث البواسير, واتباع نظام غذائي فقير يمكن أن يسبب الإمساك والإسهال ومشاكل في الجهاز الهضمي الأخرى التي تؤثر على المنطقة التي تحدث بها هذه المشكلة. هذه الظواهر تتسبب في حدوث البواسير.

هناك بعض الأطعمة التي تؤثر أكثر من غيرها على ظهور البواسير, انه لامر جيد معرفتها من أجل الحد من الاستهلاك منها و لاختيار اتباع نظام غذائي صحي. ونحن الآن نتكلم عن تلك الأطعمة التي يمكن أن تولد ظهور البواسير.


 الأطعمة السكرية
 
عندما ندرج في نظامنا الغذائي جرعات عالية من السكر المكرر، فلدينا أكثر عرضة للمعاناة من الإمساك، وحركات الأمعاء تكون متوترة وحتى يمكن ان يسبب هذا التهاب أوردة المستقيم والشرج. هذا النوع من الطعام هو واحد من الأسباب الرئيسية للبواسير لذلك كلما كنت تستهلك السكر اكثر، كلما كان من الصعب التخلص من البواسير .


يمكن لاستهلاك السكر المفرط أن يؤثر أيضا على تطوير مشاكل صحية أخرى مثل حمض الجزر، القرحة، وأعراض القولون العصبي، والانسدادات، مرض الاضطرابات الهضمية، وسرطان القولون، والتهاب البنكرياس، تليف الكبد، الفتق و أمور أخرى.


 الأطعمة المالحة

ومن الواضح أن الملح الزائد هو واحد من أسباب ارتفاع ضغط الدم. عندما يكون ضغط الدم مرتفع جدا، أوردة المستقيم والشرج تحصل على مزيد من الميل إلى التورم وتطوير البواسير.


المشروبات الكحولية


 استهلاك المشروبات الكحولية هو خطر فيما يتعلق بالبواسير, هذا النوع من المواد يجفف مناعة  الجسم ويسبب سوء الهضم والإمساك.

أسباب أخرى من البواسير

 بالإضافة إلى سوء التغذية، البواسير ويمكن أيضا أن تتولد عن عوامل أخرى مثل الحمل. الحاجة إلى البقاء في المرحاض لفترة طويلة جدا، والشيخوخة، وعلم الوراثة، والسمنة، وسوء الهضم، وحركات الأمعاء المفاجئة والجهد خلال طرد البراز والأمراض مثل تليف الكبد كلها من الأسباب التي يمكن أن تسبب البواسير.

علاج البواسير

البواسير هي المشكلة الناجمة أساسا عن سوء التغذية. هذا هو السبب في أن الخطوة الأولى للتعامل مع هذا هو اختيار اتباع نظام غذائي صحي، ونسبة عالية من الألياف وادراج أطعمة الترطيب التي تعزز أداء الجهاز الهضمي جيد. كما أنه من الجيد أن تستهلك على الأقل 2 لتر من الماء يوميا، و ممارسة بعض  العادات الجيدة، مثل  ممارسة الرياضة البدنية.

 العلاج بالبارد بالجليد و الثلج

للحد من الالتهاب الذي يحدث في منطقة المستقيم والشرج، واحد من العلاجات الأكثر فعالية هو وضع كيس من الثلج أو شيء بارد جدا على الجزء المتضرر من الجسم.

الثوم
 
الثوم يحتوي على عنصرين رئيسيين للعمل من أجل الصحة: الأليسين وكبريتيد ثنائي الآليل.

صحيح أن الثوم هو علاج كافي و قوي ضد البواسير و هو ايضا  فعال للغاية ,  فهو يقلل من الالتهاب,  ويعتبر مثاليا للبواسير التي تأتي من داخل فتحة الشرج , كما أنه يساعد على تقليص الأورام المزعجة والمؤلمة.

تطبق كمية صغيرة من الثوم مباشرة على المنطقة المصابة، و ستشعر على الفور بالإحساس بالوخز، ولكن هذا سيكون له تأثير مضاد للالتهابات, نتركه لمدة 2 دقيقة ثم نشطف بالماء لإزالة الثوم.

 الحمام الساخن

المياه الدافئة لديه تأثير ملطف ومضاد للالتهابات. للحد من عدم الراحة والألم وتورم البواسير، لديك عملل حمام الماء الساخن المقعدي ، لتجلس فيه  لمدة 15 دقائق ويكرر ذلك كل يوم لتخفيف البواسير .

بذور الكتان
  
ادراج  بذور الكتان في النظام الغذائي الخاص بك هو الأمثل للحد من خطر البواسير, كما أنها تساعد على علاج تورم البواسير, هذه البذور غنية بالألياف، وتمتص كميات كبيرة من المياه، وتشكل كتلة هلامية، مما يساعد على الهضم، ويساعد على إزالة النفايات بشكل صحيح، ويمنع الإمساك ويعمل بمثابة ملين طبيعي قوي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تقرأ وترحل شارك بتعليق و ضع بصمتك فنحن نلتقي لنرتقي وتذكر جهود غيرك في كتابة الموضوع