ادخل ماتريد البحث عنه

أنيقة

الجمعة، 22 أبريل، 2016

waram fi tady.awja3 tady.a3rad marad saratan tadyنصائح لتجنب سرطان الثدي

 waram fi tady.awja3 tady.a3rad marad saratan tadyنصائح لتجنب سرطان الثدي 
كيف اتجنب سرطان الثدي ؟ سرطان الثدي الهاجس الصحي الكبير الذي يشغل أي امراة تجاوزت الأربعين من العمر,ليصبح التفكير في سرطان الثدي أشبه بخوف لايقاوم لمجرد احساس المرأة ان شيء ما قد تغيير على مستوى شكل الثدي , و أكثر من أي وقت مضى، فان تشجيع النساء على توخي الحذر في مكافحة سرطان الثدي. جعلت الدراسات الحديثة والتقنيات الطبية تشاهد تقدم هائل لتجسيد هذه الغاية لقمحاربة سرطان الثدي ، مما يساعد على إنقاذ الكثير من الأرواح من سرطان الثدي . و مع ذلك فهناك بعض الممارسات في حياتنا اليومية لا تقل أهمية لحماية صحة الثدي ,في 6 توصيات  سنلقي نظرة على بعض الطرق البديلة التي يمكن أن تحسن صحتك وتحميك من التعرض لسرطان الثدي.


سرطان الثدي 5 توصيات طبيّة لتجنب الاصابه به

1-كونِ نشيطة 


إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد المرأة على الحفاظ على صحتها ومكافحة سرطان الثدي ,من خلال حرق خلايا الدهون التي تنتج هرمون الاستروجين، الذي تم ومن خلال الدراسات الصحية ربطه  إلى مخاطر الاصابة بالسرطان. ويمكن أن تشمل إجراءات ممارسة الرياضة بشكل يومي، المساعدة في الحفاظ على إنتاج هذا الهرمون في الجسم. من خلال العمل باستمرار وبذل مجهود جسدي، فالتمارين الرياضية لا تمكنك فقط من حرق الدهون ومنع السمنة، ولكن أيضا لها القدرة على تقليل  فرص الإصابة بسرطان الثدي.


2-سارعِ بأكل الخضر والفواكه


قد يكون من الصعب على المرأة  أكل كمية مناسبة من الفواكه والخضروات بشكل يومي، ولكن التقارير المرتبطة  بالسرطان يمكن أن توفر لك المزيد من التحفيز لزيادة استهلاكهم. فينبغي أن تكون الخضراوات والفواكة على قائمة الغذاء  الخاصة بك، لأنها تحتوي على المواد المغذية التي تحارب مستقبلات هرمون الاستروجين المحفز لسرطان الثدي. فالفواكه مثل التفاح والرمان لها  شعبية كبيرة بين أهم المواد  المقاتلة للسرطان. لهذا فمن الضروريّ تناول هذه الأغذية النباتية بشكل يومي.




3- احذرِ التدخين


 إن التدخين هو واحد من أسوأ الأمور التي يمكن لأي شخص القيام بها  حتى يضر بصحته، فعادة ما يكون المدخنون اكثر الأشخاص عرضة للإصابة بسرطان الرئة  مقارنة بغير المدخنين. و الشابات من هن أكثر عرضة لسرطان الثدي بسبب التدخين لأن أنسجتهم لا تزال في طور النمو والتركيب.

 4- نامِ عميقا

بعض الناس قد تجد هذا مستغربا، ولكن النوم هو واحد من أفضل أصدقائك عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على جسمك بعيدا عن السرطان في الثدي. أجسامنا تنتج ميلاتونين أثناء النوم، وهو الهرمون الذي ينظم أنماط النوم لدينا. وتشير الأبحاث أيضا إلى أن الميلاتونين هو ذات الصلة بمكافحة الاستروجين. البقاء حتى وقت متأخر من الليل يعرضك لمزيد من  تعطيل إنتاج الميلاتونين في الجسم. .

5-تعرفِ على نفسك

لا يمكن تجاهل معرفة المرأة بجسمها  في المساعدة على منع سرطان الثدي أو على الاقل من أجل الوقاية منه من خلال أداء الاختبار الذاتي، لا سيما خلال الفترات التي يكون فيها ثدييك ليس متورم أو حساس بعد العادة الشهرية. هذا يمكن أن يساعدك على اكتشاف أي شيء خارج عن المألوف,كما يمكّنك اجراء فحوصات كل سنة اذا كان في  عائلتك أيّ عامل وراثي لسرطان الثدي. أو إذا كان لديك قريب مصاب بسرطان، فمن الممكن أن تكون أيضا عرضة للخطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تقرأ وترحل شارك بتعليق و ضع بصمتك فنحن نلتقي لنرتقي وتذكر جهود غيرك في كتابة الموضوع

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *